فكرة لشاب: إنشاء وزارة للتسويق لدفع عجلة التنمية
الخميس، 2 أغسطس 2012 - 23:10
محمد هلال
كتبت: أمنية فايد
منذ ما يقرب من أربعة أشهر أطلق شاب مصرى يعمل فى مجال التسويق مبادرة لإنشاء وزارة خاصة للتسويق فى الحكومة السابقة بهدف تنشيط الاقتصاد ودفع عجلة التنمية بزيادة معدلات النمو وإدخال مورد جديد للدخل القومى.
ويقول محمد هلال: بدأت الفكرة عندما اهتم الجميع بالتحدث عن الثورة والسياسة والمحاكمات والأمن، ولم يعد الكلام عن الاقتصاد والتنمية مهما بالنسبة للمصريين دون النظر إلى الحالة الاقتصادية التى وصلت إليها مصر، ومن خلال دراستى للمشروع وجدت أن المشكلة فى مصر تكمن فى عدم الاستخدام والاستغلال الأمثل لطاقتها.
وفكرة الوزارة تكمن بالنهوض بحركة البيع والشراء، وكذلك توجيه أنظار العالم إلى الاستثمار داخل مصر، وإيجاد الحلول التسويقية للصناعات المصرية لزيادة الدخل القومى وبالتالى يرتفع معدلات النمو وتنشيط الاقتصاد.
ويضيف تعمل الوزارة على التسويق لمصر داخليا وخارجيا، وإدارة حملات التسويق والبيع للمشروعات القومية، إيجاد الحلقة المفقودة بين المنتجين والمستهلكين، تحويل سياسة الاقتصاد من مستهلكة إلى منتجه، التحويل من الاستيراد إلى التصدير، عدم تصدير الخامات ومحاولة استغلالها أولا وبيعها كمنتج، مساعدة الكيانات الصغيرة والكبيرة فى الوصول للمستهلكين داخليا وخارجيا، رعاية الكوادر والمخترعين وأصحاب الأفكار والمبدعين وتسويقهم، وغيرها من الأعمال الهامة التى تساهم فى رفعة الاقتصاد المصرى.
ويشير محمد إلى أن بعض من الأماكن والجهات تعمل على هذه الأفكار التسويقية فى مجالها ولكنها لا تؤدى ما نريده منه نظرا لعدم معرفتهم بقدرة التسويق فى حل الأزمات.
وعندما نقوم بعمل هذه الوزارة فى حكومتنا نصبح أول دولة فى العالم لها السبق بالإضافة إلى ازدهار الاقتصاد وكل المجالات وارتفاع معدلات التصدير والنمو وانخفاض معدلات الاستيراد.
الخميس، 2 أغسطس 2012 - 23:10
محمد هلال
كتبت: أمنية فايد
منذ ما يقرب من أربعة أشهر أطلق شاب مصرى يعمل فى مجال التسويق مبادرة لإنشاء وزارة خاصة للتسويق فى الحكومة السابقة بهدف تنشيط الاقتصاد ودفع عجلة التنمية بزيادة معدلات النمو وإدخال مورد جديد للدخل القومى.
ويقول محمد هلال: بدأت الفكرة عندما اهتم الجميع بالتحدث عن الثورة والسياسة والمحاكمات والأمن، ولم يعد الكلام عن الاقتصاد والتنمية مهما بالنسبة للمصريين دون النظر إلى الحالة الاقتصادية التى وصلت إليها مصر، ومن خلال دراستى للمشروع وجدت أن المشكلة فى مصر تكمن فى عدم الاستخدام والاستغلال الأمثل لطاقتها.
وفكرة الوزارة تكمن بالنهوض بحركة البيع والشراء، وكذلك توجيه أنظار العالم إلى الاستثمار داخل مصر، وإيجاد الحلول التسويقية للصناعات المصرية لزيادة الدخل القومى وبالتالى يرتفع معدلات النمو وتنشيط الاقتصاد.
ويضيف تعمل الوزارة على التسويق لمصر داخليا وخارجيا، وإدارة حملات التسويق والبيع للمشروعات القومية، إيجاد الحلقة المفقودة بين المنتجين والمستهلكين، تحويل سياسة الاقتصاد من مستهلكة إلى منتجه، التحويل من الاستيراد إلى التصدير، عدم تصدير الخامات ومحاولة استغلالها أولا وبيعها كمنتج، مساعدة الكيانات الصغيرة والكبيرة فى الوصول للمستهلكين داخليا وخارجيا، رعاية الكوادر والمخترعين وأصحاب الأفكار والمبدعين وتسويقهم، وغيرها من الأعمال الهامة التى تساهم فى رفعة الاقتصاد المصرى.
ويشير محمد إلى أن بعض من الأماكن والجهات تعمل على هذه الأفكار التسويقية فى مجالها ولكنها لا تؤدى ما نريده منه نظرا لعدم معرفتهم بقدرة التسويق فى حل الأزمات.
وعندما نقوم بعمل هذه الوزارة فى حكومتنا نصبح أول دولة فى العالم لها السبق بالإضافة إلى ازدهار الاقتصاد وكل المجالات وارتفاع معدلات التصدير والنمو وانخفاض معدلات الاستيراد.
9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:18 من طرف زائر
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:13 من طرف زائر
» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
6/27/2015, 09:30 من طرف زائر
» طلب مساعده عاجل
6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima
» اغاثه
6/17/2015, 10:03 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:59 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:56 من طرف زائر