ماذا لو أنفجر أطار السيارة ... ما هو التصرف السليم ؟
أولا يتم رفع القدمين نهائي سواء عن دواسة البنزين أو الفرامل
تشغيل الفلاشر أو أشارة التنبيه
الأحتفاظ بثبات وضع المقود " الدركسيون" و السير في خط مستقيم و لو نتج أنحراف نتيجة الأنفجار يتم تصحيحة بهدوء و ثبات
عندما تنخفض سرعة السيارة ألى 60 كم أو أقل يتم الأتجاه لليمين بهدوء و ببطء شديد
تركن السيارة على أقصى اليمين و يوضع مثلث التنبيه العاكس على مسافة كافية خلف السيارة تزيد لو كان الطريق به أنحناء يمنع القادم من رؤية السيارة عند مسافة كافية
يتم تغيير الأطار بالأستبن ...و أصلاح المعطوب عند أول محطة خدمة بالطريق
ماذا لو فقدت تأثير الفرامل و لم تعد تعمل ؟
يتم تشغيل الفلاشر للتنبيه
يتم نقل الفتيس " عصا الحركة على السرعة الأقل مع دوام التعشيق ... يعني لو كنت على الترس الخامس ينزل للرابع ثم للثالث و منها للثاني ... هكذا
بعد أن تتم تهدئة السرعة ممكن أستخدام فرامل اليد للأيقاف النهائي
لا تحاول أستخدام فرامل اليد في السرعات العالية لأنه يسبب دوران للسيارة و ربما أنقلابها
ماذا لو كانت السيارة تقطع منحدرا شديدا و تريد تهدئة السيارة ؟
يتم أستخدام الطريقة السابقة في نقل السرعة لترس أقل ...و لا ينصح بأستخدام الفرامل لأنها ممكن أن تنحرف بالسيارة ...و ممكن تآكلها بفعل الضغط عليها لمدة طويلة أثناء السرعات العالية ... و أيضا فأن أستعمال الفرامل في هذه الحالة سيسبب سخونة جنوط العجل لدرجة توقف أحداها عن الحركة و هو سبب خطير في حوادث السيارات على الطرق الجبلية
و ألى لقاء...
أولا يتم رفع القدمين نهائي سواء عن دواسة البنزين أو الفرامل
تشغيل الفلاشر أو أشارة التنبيه
الأحتفاظ بثبات وضع المقود " الدركسيون" و السير في خط مستقيم و لو نتج أنحراف نتيجة الأنفجار يتم تصحيحة بهدوء و ثبات
عندما تنخفض سرعة السيارة ألى 60 كم أو أقل يتم الأتجاه لليمين بهدوء و ببطء شديد
تركن السيارة على أقصى اليمين و يوضع مثلث التنبيه العاكس على مسافة كافية خلف السيارة تزيد لو كان الطريق به أنحناء يمنع القادم من رؤية السيارة عند مسافة كافية
يتم تغيير الأطار بالأستبن ...و أصلاح المعطوب عند أول محطة خدمة بالطريق
ماذا لو فقدت تأثير الفرامل و لم تعد تعمل ؟
يتم تشغيل الفلاشر للتنبيه
يتم نقل الفتيس " عصا الحركة على السرعة الأقل مع دوام التعشيق ... يعني لو كنت على الترس الخامس ينزل للرابع ثم للثالث و منها للثاني ... هكذا
بعد أن تتم تهدئة السرعة ممكن أستخدام فرامل اليد للأيقاف النهائي
لا تحاول أستخدام فرامل اليد في السرعات العالية لأنه يسبب دوران للسيارة و ربما أنقلابها
ماذا لو كانت السيارة تقطع منحدرا شديدا و تريد تهدئة السيارة ؟
يتم أستخدام الطريقة السابقة في نقل السرعة لترس أقل ...و لا ينصح بأستخدام الفرامل لأنها ممكن أن تنحرف بالسيارة ...و ممكن تآكلها بفعل الضغط عليها لمدة طويلة أثناء السرعات العالية ... و أيضا فأن أستعمال الفرامل في هذه الحالة سيسبب سخونة جنوط العجل لدرجة توقف أحداها عن الحركة و هو سبب خطير في حوادث السيارات على الطرق الجبلية
و ألى لقاء...
9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:18 من طرف زائر
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:13 من طرف زائر
» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
6/27/2015, 09:30 من طرف زائر
» طلب مساعده عاجل
6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima
» اغاثه
6/17/2015, 10:03 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:59 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:56 من طرف زائر