دراسة: الرضاعة الإجبارية للأطفال تحد من معدل ذكائهم
كتب إسلام إبراهيم
كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها فريق من الباحثين الإنجليز، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الرضاعة الإجبارية للأطفال الرضع، وإرغامهم على الرضاعة دون أن يساورهم الشعور بالجوع.
وأشار الباحثون إلى أن الأطفال الرضع الذين تم إرغامهم على تناول الطعام وإخضاعهم للرضاعة الطبيعية أو الصناعية دون أن يساورهم الشعور بالجوع، قلت معدلات ذكائهم بشكل كبير، بعكس الأطفال الذين قاموا بالرضاعة عند إحساسهم بالجوع فقط، ويظهر ذلك غالباً بتعبيرهم عن ذلك بالبكاء، حيث كانوا أكثر ذكاء.
ونصحت الدراسة الأمهات بعدم إخضاع أطفالهم للرضاعة طبقاً لجدول زمنى محدد، لا يعتمد على حالة الجوع أو الشبع الخاصة بالطفل الرضيع، بل يجب التأكد من أن الطفل جائع بالفعل، كما أسلفنا سابقاً.
جاءت هذه النتائج فى دراسة بريطانية حديثة نشرت بالدورية الأوربية للصحة العامة، وأشرف عليها مجموعة من الباحثين الإنجليز.
وأضافت الدراسة، أن الأطفال الذين اعتادوا على الرضاعة عند الإحساس بالجوع فقط، حققوا نتائج أفضل وتطور أداؤهم الأكاديمى داخل الفصل الدراسى، وكانت معدلات ذكائهم أكبر عندما خضعوا لاختبارات معامل الذكاء "iq"، مقارنة بالطلاب الذين كانوا يحصلون على حاجتهم من الأكل حسب جدول زمنى محدد لا يعتمد على حالة الطفل من الجوع أو الشبع، وذلك بعد عدة سنوات من انتهاء الرضاعة ولكن ظل تأثيرها كبيراً.
كتب إسلام إبراهيم
كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها فريق من الباحثين الإنجليز، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الرضاعة الإجبارية للأطفال الرضع، وإرغامهم على الرضاعة دون أن يساورهم الشعور بالجوع.
وأشار الباحثون إلى أن الأطفال الرضع الذين تم إرغامهم على تناول الطعام وإخضاعهم للرضاعة الطبيعية أو الصناعية دون أن يساورهم الشعور بالجوع، قلت معدلات ذكائهم بشكل كبير، بعكس الأطفال الذين قاموا بالرضاعة عند إحساسهم بالجوع فقط، ويظهر ذلك غالباً بتعبيرهم عن ذلك بالبكاء، حيث كانوا أكثر ذكاء.
ونصحت الدراسة الأمهات بعدم إخضاع أطفالهم للرضاعة طبقاً لجدول زمنى محدد، لا يعتمد على حالة الجوع أو الشبع الخاصة بالطفل الرضيع، بل يجب التأكد من أن الطفل جائع بالفعل، كما أسلفنا سابقاً.
جاءت هذه النتائج فى دراسة بريطانية حديثة نشرت بالدورية الأوربية للصحة العامة، وأشرف عليها مجموعة من الباحثين الإنجليز.
وأضافت الدراسة، أن الأطفال الذين اعتادوا على الرضاعة عند الإحساس بالجوع فقط، حققوا نتائج أفضل وتطور أداؤهم الأكاديمى داخل الفصل الدراسى، وكانت معدلات ذكائهم أكبر عندما خضعوا لاختبارات معامل الذكاء "iq"، مقارنة بالطلاب الذين كانوا يحصلون على حاجتهم من الأكل حسب جدول زمنى محدد لا يعتمد على حالة الطفل من الجوع أو الشبع، وذلك بعد عدة سنوات من انتهاء الرضاعة ولكن ظل تأثيرها كبيراً.
9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:18 من طرف زائر
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:13 من طرف زائر
» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
6/27/2015, 09:30 من طرف زائر
» طلب مساعده عاجل
6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima
» اغاثه
6/17/2015, 10:03 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:59 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:56 من طرف زائر