نجح طلبة في كلية الهندسة بجامعة القاهرة في ابتكار سيارة تتحرك دون سائق ، حيث يتم التحكم فيها عن بعد عبر حاسب آلي متصل بالإنترنت.
وفي تصريحات لمركز تلفزيون الشرق الأوسط قال أحمد الوكيل أحد أعضاء الفريق الذي ابتكر هذه السيارة: "هذا الابتكار هو مشروع تخرجنا في الكلية، تقدمت بفكرته مع ثلاثة من زملائي إلى الدكتور محمود إسماعيل بقسم اتصالات، فوافق على الفكرة، وبالفعل بدأنا العمل، وتم الانتهاء منه خلال ستة أشهر".
وعن طريقة عمل السيارة، قال الوكيل إن "هذه السيارة مزودة بحاسب آلي وكاميرا تستكشف الطريق. وعن طريق حاسب آخر يستطيع السائق التحكم في مسار السيارة وسرعتها من منزله أو مقر عمله".
وأوضح الوكيل أن "هذا الابتكار يمكن أن تستفيد منه جهات عديدة، مثل المؤسسة العسكرية، والدفاع المدني، والإسعاف، أو الجهات التي تنقل مواد خطرة"، مشيرًا إلى أن الفكرة من الممكن أن يستفيد منها أيضًا المعاقون في القيادة من داخل السيارة؛ بالتحكم فيها بحاسب آلي.
ورداً على سؤال حول كيفية تجنب الحوادث، قال: "في حالة الطوارئ تستشعر السيارة اقتراب أي جسم منها من مسافة 3 أمتار، فتبدأ في التهدئة أو التوقف التدريجي حتى ابتعاد هذا الجسم أو تخطيه".
وحسب الوكيل، فقد روعي طارئ آخر هو قطع الاتصال بشبكة الإنترنت، فزوِدت السيارة بآلة تنبيه وعمل نظام إلكتروني مبرمج يجعل السيارة تهدئ من سرعتها مع الضغط على دواسة الفرامل حتى تقف نهائيًّا.
ويأمل الوكيل وفريقه الذي يضم ثلاثة طلبة آخرين؛ هم: أحمد خالد، وعمر فاروق، ومازن شوقي، أن يجد الابتكار مؤسسة كبرى تتبناه حتى يُحوَّل إلى منتج يُطرح في الأسواق.
وفي تصريحات لمركز تلفزيون الشرق الأوسط قال أحمد الوكيل أحد أعضاء الفريق الذي ابتكر هذه السيارة: "هذا الابتكار هو مشروع تخرجنا في الكلية، تقدمت بفكرته مع ثلاثة من زملائي إلى الدكتور محمود إسماعيل بقسم اتصالات، فوافق على الفكرة، وبالفعل بدأنا العمل، وتم الانتهاء منه خلال ستة أشهر".
وعن طريقة عمل السيارة، قال الوكيل إن "هذه السيارة مزودة بحاسب آلي وكاميرا تستكشف الطريق. وعن طريق حاسب آخر يستطيع السائق التحكم في مسار السيارة وسرعتها من منزله أو مقر عمله".
وأوضح الوكيل أن "هذا الابتكار يمكن أن تستفيد منه جهات عديدة، مثل المؤسسة العسكرية، والدفاع المدني، والإسعاف، أو الجهات التي تنقل مواد خطرة"، مشيرًا إلى أن الفكرة من الممكن أن يستفيد منها أيضًا المعاقون في القيادة من داخل السيارة؛ بالتحكم فيها بحاسب آلي.
ورداً على سؤال حول كيفية تجنب الحوادث، قال: "في حالة الطوارئ تستشعر السيارة اقتراب أي جسم منها من مسافة 3 أمتار، فتبدأ في التهدئة أو التوقف التدريجي حتى ابتعاد هذا الجسم أو تخطيه".
وحسب الوكيل، فقد روعي طارئ آخر هو قطع الاتصال بشبكة الإنترنت، فزوِدت السيارة بآلة تنبيه وعمل نظام إلكتروني مبرمج يجعل السيارة تهدئ من سرعتها مع الضغط على دواسة الفرامل حتى تقف نهائيًّا.
ويأمل الوكيل وفريقه الذي يضم ثلاثة طلبة آخرين؛ هم: أحمد خالد، وعمر فاروق، ومازن شوقي، أن يجد الابتكار مؤسسة كبرى تتبناه حتى يُحوَّل إلى منتج يُطرح في الأسواق.
9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:18 من طرف زائر
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:13 من طرف زائر
» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
6/27/2015, 09:30 من طرف زائر
» طلب مساعده عاجل
6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima
» اغاثه
6/17/2015, 10:03 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:59 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:56 من طرف زائر