شباب عرب أون لاين

منتدى شباب عرب أون لاين يرحب بكم
نتمنى منكم أن أعجبكم هذا المنتدى أن تدعمونا بالتسجيل بالمنتدى لكى نستمر بالدفاع عن أظهار الحقيقة وأنصار المظلومين بكل مكان

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شباب عرب أون لاين

منتدى شباب عرب أون لاين يرحب بكم
نتمنى منكم أن أعجبكم هذا المنتدى أن تدعمونا بالتسجيل بالمنتدى لكى نستمر بالدفاع عن أظهار الحقيقة وأنصار المظلومين بكل مكان

شباب عرب أون لاين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شباب عرب أون لاين

شباب عرب أون لاين لخدمتكم وللشعب والوطن ونكشف الفاسدين وننصر المظلومين

Like/Tweet/+1

المواضيع الأخيرة

» علاج لإخراج الديدان من المعدة.
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae

» المهندسين خ
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime7/1/2015, 04:18 من طرف زائر

» المهندسين خ
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime7/1/2015, 04:13 من طرف زائر

» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime6/27/2015, 09:30 من طرف زائر

»  طلب مساعده عاجل
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima

» اغاثه
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime6/17/2015, 10:03 من طرف زائر

» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime6/17/2015, 09:59 من طرف زائر

» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  I_icon_minitime6/17/2015, 09:56 من طرف زائر

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 306 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 306 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 441 بتاريخ 8/13/2019, 09:25

Like/Tweet/+1


    من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم

    avatar
    شباب عرب أون لاين
    رئيس التحرير
    رئيس التحرير


    الدولة : مصر
    عدد المساهمات : 23173
    تاريخ التسجيل : 27/02/2011
    الموقع : عرب اون لاين

    من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم  Empty من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف شباب عرب أون لاين 2/17/2012, 02:06

    من أدلة صدق محمد صلى الله عليه وسلم






    طلب مني بعض الأبناء الرد على من يطعن في الأديان السماوية الثلاثة من زاوية

    أن كل دين يدعي أن رسوله آخر الرسل وكتابه آخر الكتب السماوية :

    1-اليهود يدعون ذلك فلم يدخل أغلبهم المسيحية

    2-المسيحيون يدعون ذلك فلم يدخل معظمهم الإسلام

    3-المسلمون يستشهدون بآيات من القرآن

    وأحاديث شريفة على ذلك وطبعا ما يعنينا

    في هذا المقام أن نبين صدق الرسول

    كرسول لله وكخاتم للرسل ،وصدق

    القرآن الكريم في كل ما أخبر به

    -في مجموعة من المقالات

    الآتية:


    ************************************************** *****
    1





    بسم الله الرحمن الرحيم





    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين ،


    اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم ، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا

    بما علمتنا وزدنا علماً ، وأرِنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه ، وأرِنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

    ، واجعلنا مما يستمعون القول فيتبعون أحسنه ، وأدخلنا في رحمتك في عبادك الصالحين .



    أيها الإخوة الكرام :



    الأدلة البينة على صدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم .

    أيها الإخوة الكرام :

    هناك مسلمات في هذا الدين المسلمة الأولى أن الله سبحانه وتعالى واحد في خلقه واحد في

    أفعاله واحد في صفاته ، شهادة ان لا إله إلا الله وقد تحدثنا عنها كثيراً ،

    المسلمة الثانية أن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله تحدثنا عن

    مقتضياتها وعن نواقضها واليوم ننتقل إلى أدلتها الله عز وجل يقول :

    "لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ
    بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ
    مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ "
    [ سورة الحديد : الآية 25]

    لا يمكن أن يقبل الناس دعوى إنسان أنه رسول الله من دون أدلة قطعية جامعة

    مانعة فالله عز وجل ما كان له أن يرسل رسولاً بلا بينات لأن هذه الرسالة مصيرية
    تتعلق بها سعادة الإنسان الأبدية فإنسان يمثل خالق السماوات والأرض مبعوث
    العناية الإلهية ما في معه دليل ما في معه بينة هذا مستحيل .



    "لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ
    وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ
    وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ"
    [ سورة الحديد : الآية 25]

    هذه البينات أولها المعجزة القرآنية وأهم شيء في هذه المعجزة أن الله حفظها

    من أي تعديل أو تغيير أو انتحال أو تزوير قال تعالى :

    "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"
    [ سورة الحجر : الآية 9]

    يعني النبي عيسى عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام معجزته شيء وبيانه شيء

    آخر حفظت المعجزة وقعت ولم تقع مرةً ثانية معجزة حسية ليس هناك ارتباط بين

    المعجزة والبيان كذلك سيدنا موسى معجزته العصا وبيانه التوراة إلا أن النبي

    عليه الصلاة والسلام معجزته تنطبق على بيانه ، بيانه القرآن الكريم وحي الله

    عز وجل ومعجزته القرآن الكريم لأن القرآن الكريم معجزة النبي المستمرة ،

    لماذا هي مستمرة ؟ لأن النبي خاتم الأنبياء ولأن رسالته خاتمة الرسالات إذاً

    ينبغي أن تكون معجزته مستمرة ولم تكون مستمرة إلا إذا كانت علمية بيانية .


    في ثلاث أشياء مهمة جداً أيها الإخوة الكرام :

    يمكن أن تؤمن عن طريق العقل إيماناً قطعياً بوجود الله من خلال الكون بوجود الله

    ووحدانيته وكماله ويمكن أن تؤمن إيماناً عقلياً قطعياً بأن القرآن كلام الله عن طريق

    إعجازه ويمكن أن تؤمن إيماناً عقلياً قطعياً أن هذا الإنسان الذي جاء بهذا القرآن

    هو رسول الله من خلال القرآن ، الإيمان بالله من خلال الكون والإيمان بالقرآن

    من خلال المعجزات والإيمان بالرسول من خلال القرآن .

    إذا آمنت بأن الله موجود وواحد وكامل وأن كلامه كلام قديم وحي أوحاه الله إلى النبي

    هذا الذي جاء بهذا الوحي المعجز هو قطعاً رسول الله ، انتهى دور العقل جاء دور

    النقل الآن بعد أن آمنت بخالق الكون الواحد والكامل وبعد أن آمنت بهذا القرآن أن

    كلام الله وبعد أن آمنت بهذا الإنسان أنه جاء بهذا القرآن أنه رسول الله وبعد أن

    آمنت بأن هذا الإنسان الذي جاء بالقرآن هو رسول الله الآن هذا الإنسان الذي

    آمنت به رسولاً سيتكلم كلامه وحي آخر كلامه وحي غير متلو كلامه بيان لهذا القرآن .

    إذاً نحن عندنا وحي متلو من خالق الأكوان ومعنا وحي يبين الوحي المتلو من

    سيد الكائنات رسول الله صلى الله عليه وسلم ، انتهى دور العقل أي شيء أخبرك

    القرآن به تؤمن به تبعاً وأي شيء أخبرك النبي عليه الصلاة والسلام تؤمن به

    تبعاً فنحن معنا كتاب وسنة لذلك قال عليه الصلاة والسلام :

    شيئان ما إن تمسكتم بهما فلن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنة رسوله .

    الكتاب وحي يوحى والسنة بيان المعصوم ، عصم النبي من أن يخطئ في أقواله

    وأفعاله وإقراره وصفاته ، عندنا ثابتين لا يصل الشك إليهما القرآن والسنة

    وعندنا ثابت أول هو الكون ، الثابت الأول الذي يخضع له كل الخلق هو الكون

    والثابت الثاني القرآن والثالث السنة لذلك لأن القرآن كلام الله ولأن القرآن

    منهج الأمة كلها ومنهج شعوب الأرض كلهم يجب أن يكون محفوظاً .

    سؤال ومن تمام حفظ القرآن حفظ السنة لذلك قيض الله لهذه الأمة رجالاً في

    مستوى من الإدراك يفوق حد الخيال واشتغلوا بعلم الحديث حتى نقحوا أحاديث

    رسول الله وأخذوا الصحيح وأشاروا على الضعيف والموضوع .

    لذلك القرآن قطعي الثبوت بعضه قطعي الدلالة وبعضه ظني الدلالة والسنة ظنية الثبوت

    لأن بعضها صحيح متواتر صحيح حسن وبعضها ضعيف وموضوع

    والسنة ظنية الثبوت وظنية الدلالة ، آية ثانية الأولى :

    "أوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ "
    [سورة العنكبوت : الآية 51]

    يعني أولم يكفهم دليلاً على أنك رسولي . الدليل العقلي على أن سيدنا محمداً صلى

    الله عليه وسلم هو رسول الله القرآن والدليل العقلي على أن هذا القرآن كلام

    الله هو الإعجاز والدليل العقلي على أن الله عز وجل خالق الأكوان الكون

    هذه الثوابت الوحي يكمل الثوابت أي شيء أخبرك الله به تؤمن به لا تحقيقاً

    ولكن تصديقاً أخبرك أن هناك يوماً آخر أخبرك أن هناك حوضاً وصراطاً

    وميزاناً أخبرك أن هناك جنةً وناراً أخبرك أن البشرية بدأت بآدم فأي شيء


    عجز العقل عن إدراكه أخبرك الوحي به قال تعالى :

    "ألا تطغوا في الميزان"
    [ سورة الرحمن : الآية 7]

    يعني من معاني كلمة ميزان أنه العقل ، أعطاك ميزان لكن هذا الميزان

    استعماله محدود شاءت حكمة الله أن يكون استعمال هذا الميزان محدوداً

    يعني ميزان في بقالية مكتوب عليه من خمس غرامات إلى ثلاث آلاف

    غرام مادمت تستخدمه ضمن هذين الحدين أعطاك نتائج دقيقة جداً لكن

    هذا الميزان محدود الاستعمال لا تستطيع أن تزن به مركبتك تحطمه إذاً

    المركبة يعجز هذا الميزان عن وزنها المركبة عليها لوحة كتب وزنها

    كذا فكل شيء عجز العقل عن إدراكه أخبرك الله به صار الوحي يتكامل

    مع العقل ، بالعقل آمنت بالله موجوداً وواحداً وكاملاً بالعقل آمنت بهذا

    القرآن كلام الله عز وجل بالعقل آمنت بأن هذا الإنسان

    هو رسول الله انتهى العقل .

    مريض يبحث بعقله عن طبيب يحمل أعلى شهادة يتمتع بقدرات عالية له سمعة

    طيبة له اتجاه ديني يخاف الله يخشى الله بحثت بحثت إلى أن وصلت إلى هذا الطبيب

    وصلت إليه بعقلك صح دخلت على عنده قال لك ممنوع استعمال الملح لماذا هنا

    ما في عقل عقلك قادك إلى أنه أعلم الأطباء الآن يتعطل العقل تتلقى من تلقي بعد

    أن آمنت بالله خالقاً مربياً مسيراً واحداً موجوداً كاملاً من خلال هذا الكون وعن

    طريق العقل بعد أن آمنت بأن هذا القرآن كلامه من خلال إعجازه وعن طريق

    العقل بعد أن آمنت بان هذا الإنسان رسوله من خلال قرآنه

    وعن طريق العقل انتهى دور العقل .

    قال لك في جن أين ما في أين هذا دليل اسمه دليل إخباري له اسم ثاني

    دليل سمعي دليل نقلي أو سمعي أو إخباري هذا دليل قطعي لأنه بقدر

    ثقتك بالمتكلم ثقتك بلامه هذا أخبرك الله به أخبرك أن هذه البشرية

    بدأت من آدم ، آدم وانتهى قال دارون قرد أصله ، أنا معي دليل نقلي

    قطعي أخبرك الله أن الله لا يظلم إذاً لا يظلم لو رأيت حرباً أهلية لو

    رأيت اجتياحاً لو رأيت مجاعات في العالم لو رأيت شعوباً ينكل بها

    هناك حكمة لا أعلمها لكن الله أخبرني وهو الصادق أنه

    لا يظلم أحداً يقول عليه الصلاة والسلام فيما ورد في الصحيحين :

    " حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا لَيْثٌ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ عَنْ أَبِيهِ

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا مِنْ الْأَنْبِيَاءِ

    مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا قَدْ أُعْطِيَ مِنْ الْآيَاتِ مَا مِثْلُهُ آمَنَ عَلَيْهِ الْبَشَرُ وَإِنَّمَا كَانَ

    الَّذِي أُوتِيتُ وَحْيًا أَوْحَى اللَّهُ إِلَيَّ فَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ أَكْثَرَهُمْ تَابِعًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ "



    يعني ما في نبي إلا معه أدلة قطعية بينات معجزات تكون أدلةً كافيةً للناس

    ليصدقوا أنهم نبي . وإنما كان الذي أوتيته سيدنا موسى العصا سيدنا عيسى

    إكماه الأبره والأبرص وسيدنا إبراهيم ألقي في النار .

    " .... وَإِنَّمَا كَانَ الَّذِي أُوتِيتُ وَحْيًا أَوْحَى اللَّهُ إِلَيَّ فَأَرْجُو

    أَنْ أَكُونَ أَكْثَرَهُمْ تَابِعًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ

    [رواه الإمام أحمد ]
    يعني بنص حديث رسول الله بتصريح النبي أنا معجزتي الوحي والوحي

    بين أيدينا وهذه نعمة لا تعدلها نعمة أما الأنبياء السابقون يروى

    أن العصاة بيد موسى أصبحت ثعبان يروى أما الوحي بين أيدينا نقرأه

    كل يوم صباح مساء أول شيء في هذا القرآن فصاحته القرآن الكريم

    كما تعلمنا في الجامعة أفصح كلام في اللغة العربية على الإطلاق

    وأفصح كلام بعده كلام سيدنا محمد هذا الكلام المعجز الفصيح من

    حروف بين أيدينا ألف لام ميم حروف بين أيدينا الحروف العربية

    ثمانية وعشرين بين أيدي كل العرب هل يستطيع العرب ولو اجتمعوا

    أن يأتوا بآية كآيات القرآن الكريم الجواب لا ولو كان الوقت يسمح

    لقرأت لكم اللذين ادعوا النبوة وكيف نظموا كلاماً يبعث على

    الضحك ليس غير ككلام مسيلمة وما إلى ذلك .

    شيء آخر يا أخوان :

    هذا بالحقيقة بين أيديكم تسمع خطبة مرة مرتين ثلاثة حفظتها

    تسمع نشيد للمرة الخامسة طلعت من جلدك منه تسمع محاضرة تسمع

    ... لكن تسمع السورة مئة ألف مرة في حياتك لا ترتوي منها جرب

    اسمع قرآن بسيارتك اقرأ قرآن في بيتك كل ما تقرأه تحس أن هناك

    شيئاً جديداً أحياناً كلمة لا تنتبه لها أحياناً حرف أحياناً وقف معين لا تنتبه

    له ينطوي على معنى كبير لذلك فضل كلام الله على كلام خلقه كفضل الله

    على خلقه لا يبلى على كثرة الرد لو قرأته ليلاً ونهاراً وصباحاً ومساءً

    كلما قرأته ازددت قرباً من الله عز وجل أول بينة قرآنية أنه أفصح كلام

    في هذه اللغة وثانياً كلما قرأته وجدت فيه معاني جديدة لم تكن من قبل .

    فصاحته وجدته الآن القرآن أخبرك بالغيب الغيب لا يعلمه إلا الله .

    وقد أجمع المؤرخون على هذه المعركة تمت في غور فلسطين ثم اكتشف أخيراً

    أن أدنى نقطة في الأرض إطلاقاً غور فلسطين قبل أن تحتل الضفة الغربية

    زرتها اتجهنا من أريحا إلى البحر الميت في منتصف الطريق لوحة كتب

    عليها مستوى سطح البحر ، تابعنا إلى ستمئة متر تحت سطح البحر هذه

    أعمق نقطة في الأرض أعمق نقطة يابسة أما أعمق نقطة تحت البحر خليج

    مريانة في المحيط الهادي اثنا عشر ألف متر تحت سطح البحر

    وأعلى نقطة جبال همالايا اثنا عشر ألف متر .

    جاءوا بكرة قطرها متر مثلوا أعلى نقطة عليها وأخفض نقطة عليها

    فكانت سنتمتر بسنتمتر يعني أعلى نقطة في الأرض جبال همالايا

    وأخفض نقطة في الأرض خليج مريانة مثلت على كرة قطرها

    متر سنتمتر نحو الأعلى وسنتمتر نحو الأسفل

    وقصة طويلة جرت بين سيدنا الصديق وبين كفار قريش وتحدى

    كل منهم الطرف الآخر وفي العام السابع انتصر الروم على الفرس

    هذا اسمه غيب المستقبل ، في القرآن غيب الماضي وغيب الحاضر

    وغيب المستقبل غيب الماضي بعده زمن وغيب المستقبل بعده

    زماني وغيب الحاضر بعده مكاني .

    أنا حينما تقول لي جرى في حلب الساعة الثامنة مساءً كذا

    وكذا أنا في دمشق ، حلب بالنسبة إلي غيب هذا غيب الحاضر

    البعد مكاني أما غيب المستقبل وهم من بعد غلبهم سيغلبون ،

    غيب الماضي :

    "ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك ما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم
    يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمونط
    [ سورة آل عمران : الآية 44]

    فالنبي عليه الصلاة والسلام أخبرنا عن غيب الماضي وعن غيب الحاضر

    وعن غيب المستقبل إذاً الدليل الثاني إخبار القرآن بالغيب ، إنسان

    يدعي النبوة يتورط مع الخلق جميعاً أن الروم سيغلبون وهو

    فرد مضطهد ملاحق وضعت مئة ناقة لمن يأتي به حياً

    أو ميتاً لولا أنه واثق أن الله جل جلاله لا يخيبه .


    لأن النبي عليه الصلاة والسلام واثق أشد الثقة أن الله لا يخزيه صرف

    حراسه واعتمد على الله استثناءً هنا ما في اعقل وتوكل هنا معه

    وحي والوحي زوال الكون أهون على الله من أن لا يحقق وعده

    لنبيه صرف حراسه والله يعصمك من الناس يعني يعصمك

    من أن تقتل، نبي معه رسالة إذا قتل أين الله

    لكن قد يقول أحدكم ماذا نفعل بقوله تعالى :

    "وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات
    أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن
    يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين"
    [ سورة آل عمران : الآية 144]

    دخل احتمال قتله كيف نوفق بين هذه الآية وبين هذه الآية ؟

    "يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل
    فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي
    القوم الكافرين"
    [ سورة المائدة : الآية 67]

    في أثناء التبليغ لا يمكن أن تقتل إذا انتهى التبليغ موضوع ثاني

    ، الآية الثانية لو أن التبليغ قد انتهى :

    [ سورة آل عمران : الآية 144]

    كان النبي عليه الصلاة والسلام يحرس حتى نزلت هذه الآية والله يعصمك

    من الناس فأخرج النبي عليه الصلاة والسلام رأسه من

    القبة فقال لهم يا أيها الناس انصرفوا فقد عصمني الله .

    أيضاً من أدلة نبوة النبي عليه الصلاة والسلام أن الرسل

    تعاقبوا قبل مجيئه لكن بعد مجيئه لا رسول بعد رسول الله

    ولا نبي بعد نبي الله .
    "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين
    وكان الله بكل شيء عليما"
    [ سورة الأحزاب : الآية 40]

    أيها الإخوة :

    ومن أدلة القرآن الكريم على أن هذا القرآن كلام الله

    وعلى أن النبي عليه الصلاة والسلام هو رسوله

    ((منقول))

      الوقت/التاريخ الآن هو 9/22/2024, 04:44