شباب عرب أون لاين

منتدى شباب عرب أون لاين يرحب بكم
نتمنى منكم أن أعجبكم هذا المنتدى أن تدعمونا بالتسجيل بالمنتدى لكى نستمر بالدفاع عن أظهار الحقيقة وأنصار المظلومين بكل مكان

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شباب عرب أون لاين

منتدى شباب عرب أون لاين يرحب بكم
نتمنى منكم أن أعجبكم هذا المنتدى أن تدعمونا بالتسجيل بالمنتدى لكى نستمر بالدفاع عن أظهار الحقيقة وأنصار المظلومين بكل مكان

شباب عرب أون لاين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شباب عرب أون لاين

شباب عرب أون لاين لخدمتكم وللشعب والوطن ونكشف الفاسدين وننصر المظلومين

Like/Tweet/+1

المواضيع الأخيرة

» علاج لإخراج الديدان من المعدة.
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae

» المهندسين خ
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime7/1/2015, 04:18 من طرف زائر

» المهندسين خ
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime7/1/2015, 04:13 من طرف زائر

» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime6/27/2015, 09:30 من طرف زائر

»  طلب مساعده عاجل
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima

» اغاثه
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime6/17/2015, 10:03 من طرف زائر

» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime6/17/2015, 09:59 من طرف زائر

» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
الظلم بشهادة الزور  I_icon_minitime6/17/2015, 09:56 من طرف زائر

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 610 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 610 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 615 بتاريخ 11/22/2024, 08:31

Like/Tweet/+1


    الظلم بشهادة الزور

    avatar
    شباب عرب أون لاين
    رئيس التحرير
    رئيس التحرير


    الدولة : مصر
    عدد المساهمات : 23173
    تاريخ التسجيل : 27/02/2011
    الموقع : عرب اون لاين

    الظلم بشهادة الزور  Empty الظلم بشهادة الزور

    مُساهمة من طرف شباب عرب أون لاين 3/3/2012, 00:01

    الظلم بشهادة الزور






    أيها الناس اتقوا الله تعالى واقيموا الشهادة لله أقيموها لله وحده لا تغيروها ولا تزيدوا فيها ولا تنقصوا منها ولا تحابوا فيها قريبا ولا صديقا ولا تضادوا عدوا ولا بغيضا اتقوا الله تعالى في الشهادة واسمعوا قول الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تولوا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا ) اسمعوا إلى هذا النداء من الله عز وجل إليكم أيها المؤمنون أن تكونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم ولهذا يجب على المرء إذا كان عليه شيء لشخص أن يقر به ويشهد به على نفسه أيها المسلمون إن الشهادة أمرها عظيم وخطرها جسيم في تحملها وفي أدائها فلا يحل كتمانها قال الله عز وجل ( ومن يكتمها فإنه آثم قلبه والله بما تعملون عليم ) ولا يحل لأحد أن يشهد إلا أن يكون عالما بما شهد به علما يقينيا لا إشكال فيه عنده فلا يحل أن يشهد بغلبة الظن ولا مع الشك فكيف إذا شهد بخلاف ما يعلم فيا أيها المسلمون إن من الناس اليوم من يتهاون بالشهادة فيشهد بغير ما يعلم أو يشهد بما يعلم أن الأمر بخلاف ما شهد به محاباة لصديق أو محاباة لقريب أو ضدا لعدو أو ما أشبه ذلك ولم يعلم هذا المسكين أنه إذا شهد لشخص بما لا يستحق فإنما أضره وظلمه لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( انصر أخاك ظالما أو مظلوما قالوا يا رسول الله هذا المظلوم فكيف نصر الظالم قال أن تمنعه من الظلم فإن ذلك نصرك إياه ) أيها الإخوة المسلمون إن بعض الناس يشهد شهادة الزور يرى أنه مصلح وهو في الحقيقة مفسد يرى أنه نافع لمن شهد له وهو في الحقيقة ضار له يرى أن ذلك من باب النخوة ومن باب المعونة وهو في الحقيقة من باب الظلم والضعف إن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم شدد في شهادة الزور فقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( ألا أنبئكم بأكبر الكبائر قالوا بلى يا رسول الله قال الإشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متكئا فجلس فقال ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور فما زال يكررها حتى قالوا ليته سكت ) أيها الإخوة المسلمون إن هذا الحديث ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان متكئا فجلس ليبين عظم شهادة الزور لأنها فساد للمجتمع ولأنها قول للباطل ولأن فيها غالبا أكل للمال بالباطل فاتقوا الله عباد الله تصوروا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهو المبلغ عن الله تعالى القائم بالنصح لعباد الله تصوروه كان متكئا فذكر الشرك بالله وعقوق الوالدين ولكنه لم يجلس حتى ذكر شهادة الزور وهذا يدل على أنها من أعظم الأمور فاتقوا الله عباد الله ولقد ندم قوم شهدوا شهادة الزور فباؤا بالإثم وباؤا بالخسران.


    شهادة الزور: أي الشهادة بالباطل والكذب والبهتان والافتراء، وانتهاز الفرص للإيقاع بالأبرار والانتقام من الخصوم، فعن انس قال: ذكر رسول الله الكبائر فقال: { الشرك بالله، وعقوق الوالدين وقتل النفس، وقال: ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قول الزور، أو قال: "شهادة الزور" } [متفق عليه].

    وأكل صداق الزوجة بالقوة ظلم.. والسرقة ظلم.. وأذيه المؤمنين والمؤمنات والجيران ظلم... والغش ظلم... وكتمان الشهادة ظلم... والتعريض للآخرين ظلم، وطمس الحقائق ظلم، والغيبة ظلم، ومس الكرامة ظلم، والنميمة ظلم، وخداع الغافل ظلم، ونقض العهود وعدم الوفاء ظلم، والمعاكسات ظلم، والسكوت عن قول الحق ظلم، وعدم رد الظالم عن ظلمه ظلم... إلى غير ذلك من أنواع الظلم الظاهر والخفيى.


    فيا أيها الظالم لغيره:

    اعلم أن دعوة المظلوم مستجابة لا ترد مسلماً كان أو كافراً، ففي حديث أنس قال: قال رسول الله : { اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافراً؛ فإنه ليس دونها حجاب }. فالجزاء يأتي عاجلاً من رب العزة تبارك وتعالى، وقد أجاد من قال:


    لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً *** فالظلم آخره يأتيك بالندم


    نامت عيونك والمظلوم منتبه *** يدعوعليك وعين الله لم تنم

    فتذكر أيها الظالم: قول الله عز وجل: وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ 42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء [ابراهيم:43،42]. وقوله سبحانه: أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى [القيامة:36]. وقوله تعالى: سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44) وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ [القلم:45،44]. وقوله : { إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته }، ثم قرأ: وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ [هود:102]، وقوله تعالى: وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ [الشعراء:227].

    وتذكر أيها الظالم: الموت وسكرته وشدته، والقبر وظلمته وضيقه، والميزان ودقته، والصراط وزلته، والحشر وأحواله، والنشر وأهواله. تذكر إذا نزل بك ملك الموت ليقبض روحك، وإذا أنزلت في القبر مع عملك وحدك، وإذا استدعاك للحساب ربك، وإذا طال يوم القيامة وقوفك.

    وتذكر أيها الظالم: قول الرسول : { لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء } [رواه مسلم]. والاقتصاص يكون يوم القيامة بأخذ حسنات الظالم وطرح سيئات المظلوم، فعن أبي هريرة عن النبي قال: { من كانت عنده مظلمة لأخيه؛ من عرضه أو من شيء، فليتحلله من اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم، إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه } [رواه البخاري]. وعن أبي هريرة أن رسول الله قال: { أتدرون ما المفلس، قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه، أخذ من خطاياهم وطرحت عليه، ثم طرح في النار } [رواه مسلم].


    ولكن أبشر أيها الظالم:

    فما دمت في وقت المهلة فباب التوبة مفتوح، قال : { إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها } [رواه مسلم]. وفي رواية للترمذي وحسنه: { إن الله عز وجل يقبل توبة العبد ما لم يغرغر }. ولكن تقبل التوبة بأربعة شروط:

    1- الإقلاع عن الذنب.

    2- الندم على ما فات.

    3- العزم على أن لا يعود.

    4- إرجاع الحقوق إلى أهلها من مال أو غيره.

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو 11/22/2024, 08:37