تسأل ندي عبدالله من القاهرة : ما هو اللباس الشرعي للمرأة .. وهل ما يسمي بالإيشارب الصغير يعتبر مجاباً شرعياً للمرأة؟!
** يجيب الشيخ فوزي أحمد عباس القوصي إمام وخطيب مسجد البارون قوص قنا:
يشترط في الزي الشرعي للمرأة أن يكون محققا للشروط الثلاثة لا يصف ولا يكشف ولا يشف فإذا توفرت فيه هذه الشروط الثلاثة ولم يكن يظهر من المرأة إلا وجهها وكفيها فهو زي شرعي صحيح ولم يفرض الإسلام علي المرأة زياً معيناً تلبسه إنما وضع الشروط السابقة لحجاب المرأة فإذا تحققت فلتلبس المرأة بعد ذلك ما أرادت من غير أن يكون ثوب شهرة أو لافتاً للأنظار.
* يسأل محمد عبدالنعيم ما حكم الدين في اللحية بالنسبة للرجال.
** إطلاق اللحية عند جمهور الفقهاء واجب وعند الشافعية سنة وفي الأمور المختلف فيها بين العلماء يجوز للمسلم أن يقلد من أجاز ولا حرج عليه وليس لمن أراد أن يطلق لحيته أن يذكر علي من حلقها لأنه يأخذ في ذلك بمذهب متبع وفي مثل هذه المسائل التي يختلف فيها الآئمة يكون الأمر وأسعا والخلاف سهلاً ولا حرج علي من أخذ بأحد القولين.
* يسأل عبده محمد عباس عن حكم من يصلي السنة ووجد الناس قد أقاموا جماعة لأداء الفريضة علماً بأن هذه الجماعة ليست هي الجماعة الأولي:
** إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة المراد به ترك السنة القبلية للدخول في الجماعة الأولي أما الجماعة المكررة فلا تأخذ هذا الحكم مع السنة البعدية.
** يجيب الشيخ فوزي أحمد عباس القوصي إمام وخطيب مسجد البارون قوص قنا:
يشترط في الزي الشرعي للمرأة أن يكون محققا للشروط الثلاثة لا يصف ولا يكشف ولا يشف فإذا توفرت فيه هذه الشروط الثلاثة ولم يكن يظهر من المرأة إلا وجهها وكفيها فهو زي شرعي صحيح ولم يفرض الإسلام علي المرأة زياً معيناً تلبسه إنما وضع الشروط السابقة لحجاب المرأة فإذا تحققت فلتلبس المرأة بعد ذلك ما أرادت من غير أن يكون ثوب شهرة أو لافتاً للأنظار.
* يسأل محمد عبدالنعيم ما حكم الدين في اللحية بالنسبة للرجال.
** إطلاق اللحية عند جمهور الفقهاء واجب وعند الشافعية سنة وفي الأمور المختلف فيها بين العلماء يجوز للمسلم أن يقلد من أجاز ولا حرج عليه وليس لمن أراد أن يطلق لحيته أن يذكر علي من حلقها لأنه يأخذ في ذلك بمذهب متبع وفي مثل هذه المسائل التي يختلف فيها الآئمة يكون الأمر وأسعا والخلاف سهلاً ولا حرج علي من أخذ بأحد القولين.
* يسأل عبده محمد عباس عن حكم من يصلي السنة ووجد الناس قد أقاموا جماعة لأداء الفريضة علماً بأن هذه الجماعة ليست هي الجماعة الأولي:
** إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة المراد به ترك السنة القبلية للدخول في الجماعة الأولي أما الجماعة المكررة فلا تأخذ هذا الحكم مع السنة البعدية.
9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:18 من طرف زائر
» المهندسين خ
7/1/2015, 04:13 من طرف زائر
» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
6/27/2015, 09:30 من طرف زائر
» طلب مساعده عاجل
6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima
» اغاثه
6/17/2015, 10:03 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:59 من طرف زائر
» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
6/17/2015, 09:56 من طرف زائر