شباب عرب أون لاين

منتدى شباب عرب أون لاين يرحب بكم
نتمنى منكم أن أعجبكم هذا المنتدى أن تدعمونا بالتسجيل بالمنتدى لكى نستمر بالدفاع عن أظهار الحقيقة وأنصار المظلومين بكل مكان

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شباب عرب أون لاين

منتدى شباب عرب أون لاين يرحب بكم
نتمنى منكم أن أعجبكم هذا المنتدى أن تدعمونا بالتسجيل بالمنتدى لكى نستمر بالدفاع عن أظهار الحقيقة وأنصار المظلومين بكل مكان

شباب عرب أون لاين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شباب عرب أون لاين

شباب عرب أون لاين لخدمتكم وللشعب والوطن ونكشف الفاسدين وننصر المظلومين

Like/Tweet/+1

المواضيع الأخيرة

» علاج لإخراج الديدان من المعدة.
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime9/13/2019, 11:30 من طرف Sanae

» المهندسين خ
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime7/1/2015, 04:18 من طرف زائر

» المهندسين خ
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime7/1/2015, 04:13 من طرف زائر

» تليفونات برنامج صبايا الخير بقناة النهار
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime6/27/2015, 09:30 من طرف زائر

»  طلب مساعده عاجل
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime6/21/2015, 14:28 من طرف fatim fatima

» اغاثه
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime6/17/2015, 10:03 من طرف زائر

» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime6/17/2015, 09:59 من طرف زائر

» موضوع مهم جدا وأرجو ألا تغفلوا عنه وأرجو ابتواصل
Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  I_icon_minitime6/17/2015, 09:56 من طرف زائر

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 297 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 297 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 600 بتاريخ 9/22/2024, 12:41

Like/Tweet/+1

Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui

شباب عرب أون لاين
    رئيس التحرير
    رئيس التحرير

Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  Empty Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui

مُساهمة من طرف شباب عرب أون لاين 9/22/2012, 12:06

Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui

Entre vos mains dictons masse certains orientalistes qui ont admiré la personnalité Grand Prophète (que la paix soit sur lui), mais ils ne portaient pas le manteau de l'Islam, ils ont dit la ligne droite mot avait l'histoire de la langue, des livres et du patrimoine, et l'aimait ainsi que les évaluations seulement parce que vous avait débordé de progression personnelle et morale la civilisation et dans toute la mesure, ce qui les rend impressionné par l'ampleur de leur faire Istron livres et rappelez-vous la personne à tout moment. Cela fait partie de ce qu'ils ont dit dans une grande personne et de grandes qualités
    1 - Mahatma Gandhi (Mahatma Gandhi, dans une interview avec le journal, "l'Inde Ling" et a parlé des caractéristiques Prophète Muhammad, que la paix soit sur lui)
    Gandhi «Je voulais connaître les caractéristiques de l'homme qui a un différend avec le cœur de millions de gens .. je suis devenu convaincu de la conviction que l'épée ne sont pas les moyens par lesquels l'islam a sa place, mais c'était grâce à la simplicité du Prophète avec l'exactitude et la véracité des promesses, et de son dévouement et son dévouement à ses amis et disciples , et le courage avec une confiance absolue dans le Seigneur avec son message. sont ces qualités qui ont ouvert la voie, au-delà des difficultés, pas le. épée Après avoir terminé la lecture de la deuxième partie de la vie du Prophète et me suis retrouvé regrette de ne pas avoir plus d'en savoir plus sur sa vie. "
    2 - Rama Krishna Rao (Krishna Rao dans son livre «Mohammed le prophète.")
    "Nous ne pouvons pas connaître la personnalité entière de Mahomet., Mais tout ce que je peux pour ma vie est au sujet de la séquence d'images de la belle. Il Prophète Muhammad et Muhammad, le guerrier, l'homme d'affaires, et Mohammed un politicien, et Mohammed al-Khatib, Mohammed Musleh, les orphelins, et le protecteur des esclaves, et rédacteur en chef des femmes, le juge, et tous ces rôles magnifiques dans tous les domaines de la vie se qualifier pour être un héros. "
    3 - Sarujny poète N'DOW Inde
    "L'islam est la première vocation religieuse et appliqué à la démocratie, et de commencer cette démocratie au cours des cinq mosquées fois par jour où l'appel à la prière, et d'adorer le village et le côté roi à l'autre dans la reconnaissance que Dieu est grand .. Ce qui m'a frappé, c'est cette unité est indivisible et que fait chaque homme automatiquement frère le dernier. "
    4 - penseur français Lamartine (Lamartine du livre "Histoire de la Turquie», Paris, 1854, partie II, pp 276-277.)
    Aucune Martin "Si les contrôles qui permettent de mesurer le génie de l'homme est la fin de Son Altesse et les résultats étonnants malgré le manque de moyens, qui osera comparer l'histoire du grand Muhammad moderne Prophète (que la paix soit sur lui) dans son génie? Ces célébrités ont rendu les armes et promulgué des lois et les empires établis. profitent non seulement les lauriers obsolète milieu bientôt écrasé.
    Mais cet homme (Muhammad (paix soit sur lui)) n'a pas conduit les armées et a adopté des lois régissant l'empire et les peuples et les dirigeants dociles, mais a conduit des millions de personnes dans ce qui était la troisième du monde alors. Non seulement cela, mais qu'il avait passé sur les monuments et les compagnons, les religions et les idées et les fausses croyances.
    La patience du Prophète et a été fouetté jusqu'à la victoire (Dieu). L'ambition du Prophète (que la paix soit sur lui) a ordonné au collège à un seul but, n'aspirait pas à la formation d'un empire ou deux. Même quand le permanent Prophète et Mnajath Rabbo et sa mort (que la paix soit sur lui) et même après leur mort, tout cela n'indique pas une fraude et la tromperie, mais la preuve de réelle incertitude qui le Prophète a donné l'énergie et le pouvoir d'établir la doctrine est double: la croyance en l'unicité de Dieu, et la foi dans des accidents Bmkhafatth Tout-Puissant.
    Première Valhq montre le caractère de Dieu (pas une singularité), tandis que d'autres disent que ce n'est pas toujours vrai Dieu (qui est similaire à la matière et accidents). Pour que je devais être l'élimination des dieux présumés d'Allah, l'épée, la consolidation deuxième requêtes du mot foi (avec la sagesse et de bons conseils).
    C'est Muhammad (paix soit sur lui) Philosophe, orateur, le prophète, législateur, guerrier, n'aime pas convaincante, fondateur de l'école de pensée, qui appelle à la véritable adoration, pas de monuments ou aussi loin. Vingt est le fondateur de l'empire sur la terre, et un empire spirituel. C'est Muhammad (paix soit sur lui).
    Compte tenu de toutes les mesures de la grandeur humaine, je voudrais poser la question: Est-il est le plus grand du Prophète Muhammad (paix soit sur lui)?
    5 - Montgomery (Montgomery Watt, du livre «Muhammad de la Mecque", 1953, page 52.)
    La volonté de cet homme à supporter la persécution de ses croyances, et la nature morale, ceux qui croient en lui et a vu et ils ont suivi leur chef et maître, ainsi que la grandeur absolue de ses réalisations, toutes les preuves de la justice et de l'équité inhérente à la personne. Muhammad a pas de présomption que l'hypothèse est plus de problèmes n'a pas le résoudre. Mais il n'y avait pas l'histoire personnelle du grand Ouest n'a pas reçu appréciation adéquate, telle que Muhammad a fait.
    6 - Bosworth Smith (Bosworth Smith, dans le livre «Mohammed et le mahométisme», Londres 1874, page 92.)
    Mahomet était un chef politique et un chef religieux en même temps. Mais n'a pas eu l'arrogance du clergé, n'avaient pas non plus un corps comme les tsars. Il n'avait pas d'armée ou Mjeicp gardes du palais, construits ou fixés de retour. Si l'on dit que la règle de la puissance divine, il Muhammad, il a été en mesure de tenir les rênes du pouvoir sans ses instruments et qui n'a pas soutenu par sa famille.
    7 - Gibbon Oakley (Edward Gibbon et Simon Oakley, du livre "Histoire de l'Empire du Milieu", Londres, 1870, page 54.)
    Gibbon et je ne suis pas la propagation de la fascination appel islamique est ce qu'il mérite, mais sa continuité et stabilité dans le temps. Que reste-t impression remarquable creusé Muhammad de la Mecque et de Médine, la même magnificence et la puissance dans le cœur des Indiens et les Africains et les Turcs nouvellement Coran, malgré le passage de douze siècles.
    Les musulmans ont été capables de résister à une main dans le visage de la foi en Dieu conflits, mais ils ne savaient pas que par la raison et des sentiments humains. Stop "Je témoigne qu'il n'y a de dieu qu'Allah et que Muhammad est le Messager d'Allah" est tout simplement un certificat de l'Islam. Divinity pas affecté leur sentiment de Dieu (Allah) l'existence d'aucune des choses imprévues qui ont été prises dieux en dehors d'Allah. Ne dépasse pas l'honneur des limites Prophète et les qualités de la vertu, connus chez l'homme, et son approche de la vie font gratitude apparences de ses compagnons (Hdaith eux et les chasser de l'obscurité à la lumière) a limité la portée de la raison et de la religion.
    8 - Zwimmer (Dr Zwemer canadienne Mstcherq Canada Né 1813 1900, dit dans son livre (Moyen-Orient et coutumes).)
    Mahomet était sans doute l'un des plus grands chefs religieux musulmans, et il est vrai aussi qu'il était un réformateur, éloquent Mguara, audacieux et un grand penseur, ne peut lui attribuer est contraire à ces qualités, et inspiré par le témoin et la date de cette demande.
    9 - St Helier (marque Helier orientaliste allemand allemand Né à Dresde en 1793, 1884, dit dans son livre (l'Est et croyances))
    Mohammed était le chef de l'Etat et éveillé sur la vie des gens et de la liberté, et châtia ceux qui Ijtrahon les crimes commis par les conditions de temps et de crimes qu'il était vivant prophète en son sein, Il a appelé à un seul Dieu et la religion dans l'appel à ce genre agréable et même avec ses ennemis, bien que sa personnalité deux traits sont engagés pour les qualités qui sont la vie humaine et de la justice et de la compassion.
    10 - Edouard Monte (philosophe français Edouard Monte Mstcherq français, né dans la ville pour 1817 1894 Okada a déclaré dans le dernier livre (les Arabes).)
    Mohammed savait Bkhulus foi et de caresses et d'équité dans la gouvernance et l'intégrité de l'expression de la pensée et de la vérification, de gros et de Mohamed a été reconnu coupable de plus pur et miséricordieux envers les Arabes de son temps, et plus respectueux de l'avance et de les guider vers une vie de jamais rêvé, et a fondé l'état de leur temps et sont toujours religieuse aujourd'hui.
    11 - Bernard Shaw (George Bernard Shaw est né dans la ville anglaise de Kanya 1817 1902 écrit un livre intitulé (Muhammad), a été brûlé par l'autorité britannique.)
    Bernard Shaw Le monde a désespérément besoin d'un homme à la pensée de Muhammad, la religion prophète qui a toujours été le respect et l'estime qu'il la religion la plus puissante de digérer toutes les civilisations, la religion éternelle, et je pense que beaucoup d'enfants de nationaux était entré dans cette religion de la preuve, se trouve cette ampleur de la dette spacieux dans ce continent (c.-à-Europe).
    Les religieux au Moyen Age, et le résultat de l'ignorance ou le fanatisme, avait peint un tableau sombre de Mahomet, ils ont été considérés comme un ennemi du christianisme, mais j'ai regardé était cet homme, et j'ai trouvé super-héros Marvel, et a conclu qu'il n'était pas un ennemi du christianisme, mais il doit être appelé le sauveur de l'homme , et à mon avis que si on leur donne le monde d'aujourd'hui, selon la solution de nos problèmes de manière à assurer la paix et le bonheur pour l'humanité entière.
    12 - Sir Muir (en anglais Sir Muir dans son livre (Muhammad).)
    Le Prophète Muhammad musulmane titre de secrétaire depuis micro à l'unanimité des gens de son pays pour honorer la moralité et un bon comportement, et ce qu'il y avait de Muhammad est le plus fin de la Describer, qui ne savent rien de son ignorance, et un expert d'un examen attentif de son histoire glorieuse, alors Muhammad, qui a quitté dans la premier rang des Apôtres et des penseurs du monde.
    13 - Asoji (marque Asoji: orientaliste est né en 1866, professeur de langues sémitiques, ont contribué à la connaissance, collection de manuscrits orientaux, éditeur de magazine (Est monde) a plusieurs ouvrages, notamment: (La Sainte Bible Mohammadi), y compris: (durée de vie Date de Mahomet ).)
    Nous n'avons pas justice à Mahomet si nous avons refusé ses grandes qualités et avantages, Hamid, Muhammad avait combattu la bataille de la vie en plein visage de l'ignorance et de la barbarie, en insistant sur le principe, et continue à combattre les oppresseurs jusqu'à ce qu'il place à la victoire, de devenir pleinement la charia, qui est au-dessus des grands histoire.
    14 - M. Sanks (M. Sanks US: Mstcherq Né dans sa ville natale de Palai, en 1831, décédé 1883 à son livre: (la religion des Arabes).)
    Muhammad est apparu après Jésus-Christ 570 années, et c'était sa promotion de l'esprit humain, Bicrabha l'origine première des bonnes mœurs, et est retourné à la croyance en un seul Dieu, et la vie après cette vie.
    Cela dit: L'idée d'islamique, ayez un papier très important dans le monde, et a conclu l'esprit humain à partir des chaînes lourdes qui ont été capturés par les structures conjointes sur les mains des prêtres. Mohammed a été atteint بمحوه chaque image dans les temples et neutraliser chaque représentation du Créateur absolu de la pensée humaine pour débarrasser la forme de réalisation importante de la doctrine.
    15 - Ann Bezit (Ann Bizint: la vie et les enseignements de Mahomet Madres House Publishing, 1932.)
    Impossible pour quiconque étudie la vie et le caractère des Arabes grand prophète et qui sait comment le Prophète a vécu et comment les gens savent, mais se sentent ce Prophète vénéré, l'un des grands messagers, et bien je vais vous présenter dire les choses comme peut-être familier à beaucoup de gens, je suis en chacun Une fois de relire ces choses renouvelé admiration et de respect pour ce grand maître arabe.
    Voulez-vous dire de me dire qu'un homme à l'apogée de sa jeunesse ne peut excéder vingt-quatrième après l'âge qu'il a épousé une femme beaucoup plus grande qu'elle ne l'a été fidèle pendant 26 ans et puis quand il avait cinquante ans - l'âge auquel les convoitises de fondu de la chair - marié à satisfaire les souhaits et désirs! Ainsi, plutôt que d'être jugés sur la vie des gens.
    Si vous regardez les femmes qui Tzojhen constaté que tous les mariages de ces mariages étaient la principale raison soit de conclure une alliance pour le bénéfice de ses disciples et de la religion ou d'obtenir quelque chose de bénéfique à ses compagnons ou de la femme, qu'il a épousée en besoin urgent de protection.
    16 - Michael Hart (Michael Hart: Dans le livre, une centaine d'hommes de l'histoire.)
    L'option Muhammad, d'être le premier dans le plus important et le plus grands hommes de l'histoire peut surprendre les lecteurs, mais le seul homme dans l'histoire qui a succédé à la réussite le plus élevé: le religieux et laïque.
    Il ya des messagers et des prophètes et des sages a commencé grandes missions, mais ils sont morts sans fin, comme le Messie dans le christianisme, ou partagé par d'autres, ou leurs prédécesseurs dans d'autres, Moïse, dans le judaïsme, mais Muhammad est le seul qui a fait ses décrets religieux ont été adoptés par les peuples entiers de sa vie. En outre, il a créé la nouvelle religion d'Etat, c'est dans ce domaine est également laïque, uni les tribus du peuple, et le peuple de la nation, et de mettre tous les fondements de sa vie, et rendre les choses Dnyaha, et de les mettre en mesure de faire bouger le monde. Aussi dans sa vie, il a commencé par la lettre religieux et laïques, et complète.
    17 - Tolstoï (Léon Tolstoï «1828 1910» écrivain du monde, qui est la littérature la plus agréable qui a été écrit dans le patrimoine de l'humanité de toute vie humaine.)
    Muhammad assez de fierté qu'il a trouvé la nation sanglante et humilié des griffes des habitudes répréhensibles démons, et ouvert sur leurs visages grâce à l'avancement et le progrès, et la loi de Mahomet, le monde prévaudra en ligne avec le bon sens et la sagesse.
    18 - Autriche Shabrak (Dr Shabrak autrichien)
    L'humanité peut être fière d'avoir un homme comme Muhammad parmi eux, que, malgré Amith, géré par quelques siècles d'introduire une législation que nous, Européens serait très heureux, si l'on atteint le sommet.
    (Juma: Mamdouh Abou Ela)
    19 - le Coran est un livre qui est dit sur lui (dans la foi) (Thomas Carlyle)

20 - Quand je lis le Coran, j'ai senti que mon âme vibrante à l'intérieur de mon corps. (Goethe)

21 - Pas Coran défauts, toute modification ou déformation, et lorsque vous écoutez les versets prendre frissonner d'admiration et d'amour, et après une étude pénétrante dans l'esprit de la loi, où vous ne pouvez pas aider mais pour maximiser ce livre le haut et le sanctifier. (Ernest Renan)

22 - la loi du Coran prévaudra dans le monde pour assurer la compatibilité et l'harmonie avec la raison et la sagesse. (Uotolstoy)
    23 - Je l'ai ... J'ai réalisé ... Qu'est-ce vous avez besoin est la loi de droit de l'homme céleste droit, et a perdu le mensonge. (Uotolstoy)
    24 - No Date de l'ouvrage est resté inchangé messages Bhrovh complètement que le Coran, qui est passé Mohammed. (Michael Hart)

25 - Saint Livre des livres, et je pense que tous les musulmans croient aussi. (Goethe)

26 - entendu l'astronome James Jeans monde musulman (Inayatullah Levant) récite le verset (Et craignez Allah a révélé), il crie: étonnant et étrange! Il est révélé par l'étude a duré cinquante ans! , Muhammad prédit? Est-ce que ce verset dans le fait Coran! Si c'est le cas, je témoigne que le Coran est un livre inspiré par Dieu. (James Jeans)

27 - comme promis à Dieu de messager conservation dire (et que Dieu vous protégera des gens) l'échange des gardes du corps Prophète, et on ne ment pas à lui-même, si ce n'était la source Coran est gardé Mohammed ciel sur vos gardes! (Marc Barthélémy Heller)

28 - Il ne fait aucun doute que le Coran de Dieu, sans doute pour prouver la mission de Mahomet. (Dr Aernberg professeur à l'Université d'Oslo)

29 - Je ne trouve pas qu'il est difficile d'accepter que le Coran la parole de Dieu, les descriptions de l'embryon dans le Coran ne peut pas être construite sur des connaissances scientifiques au VIIe siècle, la seule conclusion raisonnable est que ces descriptions ont été révélées à Mohammed par Dieu. (Professeur Aoshioda Cousin - Directeur de l'Observatoire de Tokyo)

30 - le plus grand événement dans ma vie, c'est que j'ai étudié la vie du Prophète Muhammad et de l'étude approfondie, et j'ai réalisé que ce que la grandeur et l'immortalité. (Afrenc poète Lamartine)

31 - un homme de la grandeur humaine réalisé que Mohammad réalisé, et tout homme atteint les rangs de la perfection comme un tout, ont démoli les croyances faux apôtre qui prennent mode entre le Créateur et la créature. (Lamartine)

32 - Mohammad Nabi vrai sens du mot, nous ne pouvons plus nier que Muhammad est le leader pour guider le chemin du salut. (Théologien suisse d. Hans-Kong)

33 - recherché dans l'histoire pour le meilleur exemple de cet humain, et a trouvé qu'il est dans l'arabe Mohammed, que la paix soit sur lui (poète allemand Goethe).

34 - aborder le mentor poète Goethe spirituel de la grande Shirazi poète Hafez dit: (Ô chansons Hafez à envoyer à dormir ... Je suis un immigrant, vous brisé les races humaines, chacun d'entre eux s'il vous plaît nous emmener sur le chemin de l'immigration aux immigrants Azam Mohammad Abdullah bin). (Goethe)

35 - La législation en la moins-Ouest pour les enseignements islamiques, et nous les peuples d'Europe dans tous nos concepts n'ont pas encore atteint à la conclusion de Mahomet, et ne le fera pas un. (Goethe)

36 - quand il atteint l'âge de soixante-dix Goethe, a publiquement annoncé qu'il avait l'intention de célébrer dans la vénération à ceux sainte nuit dans laquelle il a été révélé le Coran au prophète Mahomet, que la paix soit sur lui. (Goethe)

37 - Je suis l'un des المبهورين Prophète Muhammad celui choisi par Dieu pour être les derniers messages sur les mains, mais il est aussi le dernier des prophètes. (Uotolstoy)

38 - Mohamed Shihab, mais a éclairé le monde, Dieu accorde préférées à qui Il veut. (Thomas Carlyle)

39 - J'ai lu la vie du Prophète de l'Islam est bien, encore et encore, ne trouve pas les seules créatures comme il se doit, et combien le souhait que l'islam est la manière du monde.
    40 - J'ai étudié Muhammad comme un homme étonnant, je l'ai vu loin des querelles Christ, mais il doit être appelé le sauveur de l'humanité, et de l'Europe dans l'ère actuelle a commencé aime le monothéisme, et peut-être allé plus loin en reconnaissant la capacité de cette doctrine pour résoudre ses problèmes, cet esprit doit comprendre نبوءتي. (George Bernadsho)
    41 - vaut chaque personne raisonnable d'admettre Npute et il est le messager du ciel sur la terre. (Karl Marx)

42 - Prophète a ouvert son époque lettre de la science et de la lumière et de la connaissance, la liberté d'écrire ses paroles et ses actes de manière scientifique privée, et que ces enseignements de la révélation a dû effacer ce qui a été accumulé à partir de lots antérieurs de commutation et de modulation. (Karl Marx)

43 - Muhammad est le plus grand des grands de ce monde, et la religion, qui est entré religions complets. (Khoury tarifs
    شباب عرب أون لاين
    رئيس التحرير
    رئيس التحرير

Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui  Empty رد: Énonciations Prophète orientalistes paix soit sur lui

مُساهمة من طرف شباب عرب أون لاين 9/22/2012, 12:08

ترجمة بالفرنسية

أقوال المستشرقين بالرسول صلى الله عليه وسلم

أقوال بعض المستشرقين الذين أعجبوا بالرسول العظيم صلى الله عليه وسلم

بين يديك جلة من أقوال بعض المستشرقين الذين أعجبوا بشخصية الرسول العظيم (صلى الله عليه وسلم)، ومع كونهم لم يرتدوا عباءة الإسلام فإنهم قالوا كلمة حق سطرها التاريخ على ألسنتهم وفي كتبهم وتراثهم، وما أحبوه كذلك إلا لأن أنصبته قد فاضت بكم من الرقي الشخصي والأخلاقي والحضاري إلى أبعد حد مما جعلهم معجبون به إلى حد جعلهم يسطرون فيه الكتب ويذكرون شخصه في كل وقت. وهذا جزء من كل ما قالوا في عظيم شخصه وصفاته الجليلة
    1- مهاتما غاندي (مهاتما غاندي في حديث لجريدة "ينج إنديا" وتكلم فيه عن صفات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم )
    غاندي "أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسفا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة".
    2- راما كريشنا راو (البروفسور رما كريشنا راو في كتابه "محمد النبي". )
    "لا يمكن معرفة شخصية محمد بكل جوانبها. ولكن كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من صور متتابعة جميلة. فهناك محمد النبي، ومحمد المحارب، ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجل السياسة، ومحمد الخطيب، ومحمد المصلح، ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمد محرر النساء، ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانية تؤهله لأن يكون بطلا".
    3- ساروجنى ندو شاعرة الهند
    "يعتبر الإسلام أول الأديان مناديًا ومطبقًا للديمقراطية، وتبدأ هذه الديمقراطية في المسجد خمس مرات في اليوم الواحد عندما ينادى للصلاة، ويسجد القروي والملك جنب لجنب اعترافًا بأن الله أكبر.. ما أدهشني هو هذه الوحدة غير القابلة للتقسيم والتي جعلت من كل رجل بشكل تلقائي أخًا للآخر".
    4- المفكر الفرنسي لامارتين (لامارتين من كتاب "تاريخ تركيا"، باريس، 1854، الجزء الثاني، صفحة 276-277. )
    لا مارتين "إذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الإنسان هي سمو الغاية والنتائج المذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة، فمن ذا الذي يجرؤ أن يقارن أيا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته؟ فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الأسلحة وسنوا القوانين وأقاموا الإمبراطوريات. فلم يجنوا إلا أمجادا بالية لم تلبث أن تحطمت بين ظهرانَيْهم.
    لكن هذا الرجل (محمدا (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الإمبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط، وإنما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط، بل إنه قضى على الأنصاب والأزلام والأديان والأفكار والمعتقدات الباطلة.
    لقد صبر النبي وتجلد حتى نال النصر (من الله). كان طموح النبي (صلى الله عليه وسلم) موجها بالكلية إلى هدف واحد، فلم يطمح إلى تكوين إمبراطورية أو ما إلى ذلك. حتى صلاة النبي الدائمة ومناجاته لربه ووفاته (صلى الله عليه وسلم) وانتصاره حتى بعد موته، كل ذلك لا يدل على الغش والخداع بل يدل على اليقين الصادق الذي أعطى النبي الطاقة والقوة لإرساء عقيدة ذات شقين: الإيمان بوحدانية الله، والإيمان بمخالفته تعالى للحوادث.
    فالشق الأول يبين صفة الله (ألا وهي الوحدانية)، بينما الآخر يوضح ما لا يتصف به الله تعالى (وهو المادية والمماثلة للحوادث). لتحقيق الأول كان لا بد من القضاء على الآلهة المدعاة من دون الله بالسيف، أما الثاني فقد تطلّب ترسيخ العقيدة بالكلمة (بالحكمة والموعظة الحسنة).
    هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم) الفيلسوف، الخطيب، النبي، المشرع، المحارب، قاهر الأهواء، مؤسس المذاهب الفكرية التي تدعو إلى عبادة حقة، بلا أنصاب ولا أزلام. هو المؤسس لعشرين إمبراطورية في الأرض، وإمبراطورية روحانية واحدة. هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم).
    بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية، أود أن أتساءل: هل هناك من هو أعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)؟
    5- مونتجومري (مونتجومرى وات، من كتاب "محمد في مكة"، 1953، صفحة 52. )
    إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم، إلى جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه. فافتراض أن محمدا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد.
    6- بوسورث سميث ( بوسورث سميث، من كتاب "محمد والمحمدية"، لندن 1874، صفحة 92. )
    لقد كان محمد قائدا سياسيا وزعيما دينيا في آن واحد. لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة. ولم يكن لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت. إذا كان لأحد أن يقول إنه حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد، لأنه استطاع الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها ودون أن يسانده أهلها.
    7- جيبون أوكلي(إدوارد جيبون وسيمون أوكلي، من كتاب "تاريخ إمبراطورية الشرق"، لندن 1870، صفحة 54. )
    جيبون وكلي ليس انتشار الدعوة الإسلامية هو ما يستحق الانبهار وإنما استمراريتها وثباتها على مر العصور. فما زال الانطباع الرائع الذي حفره محمد في مكة والمدينة له نفس الروعة والقوة في نفوس الهنود والأفارقة والأتراك حديثي العهد بالقرآن، رغم مرور اثني عشر قرنا من الزمان.
    لقد استطاع المسلمون الصمود يدا واحدة في مواجهة فتنة الإيمان بالله رغم أنهم لم يعرفوه إلا من خلال العقل والمشاعر الإنسانية. فقول "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله" هي ببساطة شهادة الإسلام. ولم يتأثر إحساسهم بألوهية الله (عز وجل) بوجود أي من الأشياء المنظورة التي كانت تتخذ آلهة من دون الله. ولم يتجاوز شرف النبي وفضائله حدود الفضيلة المعروفة لدى البشر، كما أن منهجه في الحياة جعل مظاهر امتنان الصحابة له (لهدايته إياهم وإخراجهم من الظلمات إلى النور) منحصرة في نطاق العقل والدين.
    8- الدكتور زويمر (الدكتور زويمر الكندي مستشرق كندي ولد 1813 1900 قال في كتابه (الشرق وعاداته). )
    إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاً فصيحاً وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء.
    9- سانت هيلر (العلامة برتلي سانت هيلر الألماني مستشرق ألماني ولد في درسدن 1793 1884 قال في كتابه (الشرقيون وعقائدهم))
    كان محمد رئيساً للدولة وساهراً على حياة الشعب وحريته، وكان يعاقب الأشخاص الذين يجترحون الجنايات حسب أحوال زمانه وأحوال تلك الجماعات الوحشية التي كان يعيش النبي بين ظهرانيها، فكان النبي داعياً إلى ديانة الإله الواحد وكان في دعوته هذه لطيفاً ورحيماً حتى مع أعدائه، وإن في شخصيته صفتين هما من أجلّ الصفات التي تحملها النفس البشرية وهما العدالة والرحمة.
    10- إدوار مونته (الفيلسوف إدوار مونته الفرنسي مستشرق فرنسي ولد في بلدته لوكادا 1817 1894 قال في آخر كتابه (العرب). )
    عرف محمد بخلوص النية والملاطفة وإنصافه في الحكم، ونزاهة التعبير عن الفكر والتحقق، وبالجملة كان محمد أزكى وأدين وأرحم عرب عصره، وأشدهم حفاظاً على الزمام فقد وجههم إلى حياة لم يحلموا بها من قبل، وأسس لهم دولة زمنية ودينية لا تزال إلى اليوم.
    11- برناردشو ( برناردشو الإنكليزي ولد في مدينة كانيا 1817 1902 له مؤلف أسماه (محمد)، وقد أحرقته السلطة البريطانية. )
    برناردشو إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني أوروبا).
    إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.
    12- السير موير ( السير موير الإنكليزي في كتابه (تاريخ محمد). )
    إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة الرسل ومفكري العالم.
    13- سنرستن الآسوجي (العلامة سنرستن الآسوجي: مستشرق آسوجي ولد عام 1866، أستاذ اللغات الساميّة، ساهم في دائرة المعارف، جمع المخطوطات الشرقية، محرر مجلة (العالم الشرقي) له عدة مؤلفات منها: (القرآن الإنجيل المحمدي) ومنها: (تاريخ حياة محمد). )
    إننا لم ننصف محمداً إذا أنكرنا ما هو عليه من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمد معركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية، مصراً على مبدئه، وما زال يحارب الطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت شريعته أكمل الشرائع، وهو فوق عظماء التاريخ.
    14- المستر سنكس ( المستر سنكس الأمريكي: مستشرق أميركي ولد في بلدته بالاي عام 1831، توفي 1883 في كتابه: (ديانة العرب).)
    ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة، وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، وبإرجاعها إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة.
    إلى أن قال: إن الفكرة الدينية الإسلامية، أحدثت رقياً كبيراً جداً في العالم، وخلّصت العقل الإنساني من قيوده الثقيلة التي كانت تأسره حول الهياكل بين يدي الكهان. ولقد توصل محمد بمحوه كل صورة في المعابد وإبطاله كل تمثيل لذات الخالق المطلق إلى تخليص الفكر الإنساني من عقيدة التجسيد الغليظة.
    15- آن بيزيت ( آن بيزينت: حياة وتعاليم محمد دار مادرس للنشر 1932. )
    من المستحيل لأي شخص يدرس حياة وشخصية نبي العرب العظيم ويعرف كيف عاش هذا النبي وكيف علم الناس، إلا أن يشعر بتبجيل هذا النبي الجليل، أحد رسل الله العظماء، ورغم أنني سوف أعرض فيما أروي لكم أشياء قد تكون مألوفة للعديد من الناس فإنني أشعر في كل مرة أعيد فيها قراءة هذه الأشياء بإعجاب وتبجيل متجددين لهذا المعلم العربي العظيم.
    هل تقصد أن تخبرني أن رجلاً في عنفوان شبابه لم يتعد الرابعة والعشرين من عمره بعد أن تزوج من امرأة أكبر منه بكثير وظل وفياً لها طيلة 26 عاماً ثم عندما بلغ الخمسين من عمره - السن التي تخبو فيها شهوات الجسد - تزوج لإشباع رغباته وشهواته؟! ليس هكذا يكون الحكم على حياة الأشخاص.
    فلو نظرت إلى النساء اللاتي تزوجهن لوجدت أن كل زيجة من هذه الزيجات كانت سبباً إما في الدخول في تحالف لصالح أتباعه ودينه أو الحصول على شيء يعود بالنفع على أصحابه أو كانت المرأة التي تزوجها في حاجة ماسة للحماية.
    16- مايكل هارت (مايكل هارت: في كتابه مائة رجل من التاريخ. )
    إن اختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.
    فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضاً، وحّد القبائل في شعب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها.
    17- تولستوي (ليف تولستوي «1828 1910» الأديب العالمي الذي يعد أدبه من أمتع ما كتب في التراث الإنساني قاطبة عن النفس البشرية. )
    يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.
    18- شبرك النمساوي (الدكتور شبرك النمساوي)
    إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته.
    (جمعه : ممدوح أبو العلا)
    19- القرآن هو الكتاب الذي يقال عنه (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) (توماس كارليل)

20- كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي. (غوتة )

21- لم يعتر القرآن أي تبديل أو تحريف ، وعندما تستمع إلى آياته تأخذك رجفة الإعجاب والحب ، وبعد أن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك إلا أن تعظم هذا الكتاب العلوي وتقدسه. (أرنست رينان)

22- سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة. (ليوتولستوي)
    23- لقد فهمت ... لقد أدركت ... ما تحتاج إليه البشرية هو شريعة سماوية تحق الحق ، وتزهق الباطل. (ليوتولستوي)
    24- لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقي بحروفه كاملا دون تحوير سوى القرآن الذي نقله محمد. (الأمريكي مايكل هارت)

25- القرآن كتاب الكتب ، وإني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم. (غوتة )

26- سمع العالم الفلكي (جيمس جينز) العالم المسلم (عناية الله المشرقي) يتلو الآية الكريمة (إنما يخشى الله من عباده العلماء) فصرخ قائلا: مدهش وغريب! إنه الأمر الذي كشفت عنه بعد دراسة استمرت خمسين سنة! ، من أنبأ محمدا به؟ هل هذه الآية موجودة في القرآن حقيقة؟! لو كان الأمر كذلك فأنا أشهد أن القرآن كتاب موحى به من عند الله. (جيمس جينز )

27- لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله (والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه ، والمرء لا يكذب على نفسه ، فلو كان لهذا القرآن مصدر غير السماء لأبقى محمد على حراسته! (العلامة بارتلمي هيلر )

28- لا شك في أن القرآن من الله ، ولا شك في ثبوت رسالة محمد. (الدكتور إيرنبرج أستاذ في جامعة أوسلو )

29- لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن كلام الله ، فإن أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع ، الاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد من الله. (البروفيسور يوشيودي كوزان - مدير مرصد طوكيو )

30- أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود. (الشاعر الفرنس لامارتين )

31- أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق. (لامارتين)

32- محمد نبي حقيقي بمعنى الكلمة ، ولا يمكننا بعد إنكار أن محمدا هو المرشد القائد إلى طريق النجاة. (عالم اللاهوت السويسري د.هانز كونج)

33- بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم.(شاعر الألمان غوته)

34- يخاطب الشاعر غوته أستاذه الروحي الشاعر الكبير حافظ شيرازي فيقول: (يا حافظ إن أغانيك لتبعث السكون ... إنني مهاجر إليك بأجناس البشرية المحطمة ، بهم جميعا أرجوك أن تأخذنا في طريق الهجرة إلى المهاجر الأعظم محمد بن عبد الله). (غوته)

35- إن التشريع في الغرب ناقص بالنسبة للتعاليم الإسلامية ، وإننا أهل أوربا بجميع مفاهيمنا لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد ، وسوف لا يتقدم عليه أحد. (غوته)

36-لما بلغ غوته السبعين من عمره ، أعلن على الملأ أنه يعتزم أن يحتفل في خشوع بتلك الليلة المقدسة التي أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. (غوته )

37- أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء. (ليوتولستوي)

38- إنما محمد شهاب قد أضاء العالم ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء. (توماس كارليل)

39- قرأت حياة رسول الإسلام جيدا مرات ومرات ، فلم أجد فيها إلا الخلق كما ينبغي أن يكون ، وكم ذا تمنيت أن يكون الإسلام هو سبيل العالم.
    40- لقد درست محمدا باعتباره رجلا مدهشا ، فرأيته بعيدا عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية ، وأوربا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد ، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها ، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي. (جورج برنادشو )
    41-جدير بكل ذي عقل أن يعترف بنبوته وأنه رسول من السماء إلى الأرض. (كارل ماركس)

42- هذا النبي افتتح برسالته عصرا للعلم والنور والمعرفة ، حري أن تدون أقواله وأفعاله بطريقة علمية خاصة ، وبما أن هذه التعاليم التي قام بها هي وحي فقد كان عليه أن يمحو ما كان متراكما من الرسالات السابقة من التبديل والتحوير. (كارل ماركس )

43- إن محمدا أعظم عظماء العالم ، والدين الذي جاء به أكمل الأديان. (فارس الخوري)

الوقت/التاريخ الآن هو 11/21/2024, 20:22